فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، أماني فعالية برنامج قائم علي مهارات المعالجة البصرية في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 135-165]
  • ابوالنيل، اسماعيل القلق الاجتماعي لدي الأطفال المتلعثمين [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 175-215]
  • الانصاري، شيخة فعالية برنامج علاجي باستخدام الألعاب التعاونية في تنمية مستوى الانتباه لطلاب الصف الأول المتوسط ذوي صعوبات التعلم في دولة الکويت [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 152-177]
  • الببلاوي، إيهاب القلق الاجتماعي لدي الأطفال المتلعثمين [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 175-215]
  • الببلاوي، ايهاب فعالية برنامج قائم علي مهارات المعالجة البصرية في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 135-165]
  • البحراوي، الشيماء کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
  • الحبشي، نجلاء الاضطرابات السلوکية والانفعالية وعلاقتها بإدمان الألعاب الإلکترونية لدى طلبة المرحلة الابتدائية بمدينة الباحة في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 1-42]
  • الدلبحي، خالد الضغوط النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي ومعلمات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمدينة الرياض [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 43-100]
  • السيد، محمد فعالية برنامج تقييم تطور السلوک اللفظي VB-MAPP فى تنمية بعض جوانب الإدراک لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 145-184]
  • السيد، منال الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطرابات التواصل اللفظي لدى ضعاف السمع [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 187-217]
  • العطار، محمد تصور مقترح لاکتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في ضوء التجارب والخبرات العربية والأجنبية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 55-121]
  • القطاوي، سحر فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى الأطفال زارعي القوقعة الإلکترونية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 142-163]
  • الکاشف، ايمان الخصائص السيکومترية لمقياس المفاهيم المعرفية لدى الصم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 48-81]
  • الکاشف، ايمان کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
  • الکاشف، ايمان مدى توافر معايير الجودة في محتوى منهج اللغة العربية لذوي الإعاقة الفکرية بالصف الثاني الابتدائي [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 216-287]
  • الکاشف، ايمان مقياس الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية وخصائصه السيکومترية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 245-278]
  • او المجد، هالة مقياس الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية وخصائصه السيکومترية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 245-278]

ب

  • بدر الدين، خديجة فاعلية القصص الرقمية التفاعلية في علاج قصور مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-37]

ج

  • جعفر، منال اتجاهات الأطفال ضعاف السمع وأسرهم نحو استخدام المعينات السمعية في البيئة العربية [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 200-221]

ح

  • حسن، سالى مستوى المرونة المعرفية وعلاقتها بالتنمر لدى التلاميذ المضطربين سلوکيًا [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 1-47]
  • حشيش، سهام مدى توافر معايير الجودة في محتوى منهج اللغة العربية لذوي الإعاقة الفکرية بالصف الثاني الابتدائي [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 216-287]
  • حفناوي، أحلام أنماط الشخصية السائدة لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية وعلاقتها بإدراکهن لسلوک المعلم نحو الطالبات مرتفعات التحصيل [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-53]

خ

  • خشيم، سلوى تأثير جائحة کورونا على طلاب المدارس المصابين باضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 71-102]
  • خليفة، منى الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطرابات التواصل اللفظي لدى ضعاف السمع [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 187-217]

د

  • دويدار، محمد مستوى الوعي الفونولوجي عند الأطفال ذوي اضطراب التوحد وأقرانهم العاديين [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 103-134]

ز

  • زکي، محمد فعالية برنامج تدريبي لتنمية التفکير في تحسن مفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 166-216]

س

  • سالم، أيمن فعالية برنامج قائم على مهام التماسک المرکزي في تنمية المعالجة البصرية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 324-381]
  • سالم، ايمن فعالية برنامج قائم علي مهارات المعالجة البصرية في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 135-165]
  • سعفان، محمد فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
  • سليمان، عبدالرحمن الخصائص السيکومترية لمقياس التغذية الراجعة السمعية لدى الصم زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 142-174]

ش

  • شمبولية، هالة مستوى امتلاك طلبة تكنولوجيا البصريات الموهوبين ذوي صعوبات التعلم لمكونات الرفاهة النفسية في ضوء الفروق النوعية والثقافة الفرعية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 385-427]

ص

  • صبري، فتحية الخصائص السيکومترية لمقياس التغذية الراجعة السمعية لدى الصم زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 142-174]
  • صلاح، نبيلة فعالية برنامج علاجي لغوي في الحد من الترديد المرضي للکلام لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 220-247]

ع

  • عبدالحميد، سيمون فعالية برنامج تقييم تطور السلوک اللفظي VB-MAPP فى تنمية بعض جوانب الإدراک لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 145-184]
  • عبدالرحيم، هاني فعالية برنامج تقييم تطور السلوک اللفظي VB-MAPP فى تنمية بعض جوانب الإدراک لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 145-184]
  • عبدالعزيز، إيهاب الخصائص السيکومترية لمقياس الصمت الاختياري لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 58-95]
  • عبدالله، عادل فعالية برنامج علاجي باستخدام الألعاب التعاونية في تنمية مستوى الانتباه لطلاب الصف الأول المتوسط ذوي صعوبات التعلم في دولة الکويت [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 152-177]
  • عبدالمنعم، أسامة فعالية برنامج تدريبي قائم على التدخل المبکر في تنمية التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 133-168]
  • عثمان، أحمد کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
  • عجوة، محمد واقع ذوي الإعاقة في مصر [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 254-283]
  • عدالسلام، هالة الفهم القرائى للتلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية المدمجين فى مدراس التعليم العام وأقرانهم بمدارس التربية الفکرية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 218-241]
  • عدالله، عادل فعالية برنامج تدريبي لتنمية التفکير في تحسن مفهوم الذات الأکاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 166-216]
  • عدالله، عادل الفهم القرائى للتلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية المدمجين فى مدراس التعليم العام وأقرانهم بمدارس التربية الفکرية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 218-241]
  • عطوة، الشيماء مقياس الوظائف التنفيذية لدى أطفال الروضة المتأخرين لغويًا. [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 45-70]
  • عطية، ايمان الخصائص السيکومترية لمقياس المفاهيم المعرفية لدى الصم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 48-81]
  • عطية، عطية الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطرابات التواصل اللفظي لدى ضعاف السمع [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 187-217]

ف

  • فتحي، محمد فعالية برنامج قائم علي مهارات المعالجة البصرية في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 135-165]
  • فؤاد، إيمان اتجاهات الأطفال ضعاف السمع وأسرهم نحو استخدام المعينات السمعية في البيئة العربية [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 200-221]

م

  • محمد، أحمد الخصائص السيکومترية لمقياس الصمت الاختياري لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 58-95]
  • محمد، شاهندة المساندة الاجتماعية والاکتئاب لدى مرضى السکري [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 171-197]
  • محمد، عطية فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
  • محمد، محاسن الخصائص السيکومترية لمقياس المفاهيم المعرفية لدى الصم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 48-81]
  • محمد، نعيمة تصور مقترح لتفعيل التعلم عن بعد لدى المعاقين سمعيًا في ضوء مجتمع المعرفة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 98-130]
  • مسعد، إيمان فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية فک التشفير الصوتي لتنمية الحصيلة اللغوية لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 261-323]
  • مسعود، اميرة فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 123-161]
  • مسلم، حسن الخصائص السيکومترية لمقياس التغذية الراجعة السمعية لدى الصم زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 142-174]
  • مسلم، حسن مدى توافر معايير الجودة في محتوى منهج اللغة العربية لذوي الإعاقة الفکرية بالصف الثاني الابتدائي [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 216-287]
  • مصطفى، أشرف تقييم برنامج التدريب الميداني عن بعد خلال جائحة کورونا من وجهة نظر الطالبات المتدربات بقسم التربية الخاصة بجامعة الإمارات العربية المتحدة [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-44]

ه

  • هارون، أمنية فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]

ي

  • يحيى، السيد فعالية استخدام الإعلام الالکتروني في تعديل اتجاهات التلاميذ نحو زملائهم ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة ببرامج الدمج بمحافظة المجمعة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 224-267]
  • يس، السيد التفکير في الانتحار وعلاقته باضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 1-55]